TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم أبوظبي التجاري يقفز 6% مع بدء مفاوضات مجموعة "إن إم سي" الصحية

سهم أبوظبي التجاري يقفز 6% مع بدء مفاوضات مجموعة "إن إم سي" الصحية
مقر بنك أبوظبي التجاري

مباشر - إيناس بهجتصعد سهم أبوظبي التجاري خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، بأعلى وتيرة صعود خلال أسبوعين؛ تزامناً مع بدء مفاوضات مع مجموعة "إن.إم.سي" للرعاية الصحية المتعثرة.

وبحلول الساعة الـ11.20 صباحاً بتوقيت الإمارات، قفز السهم بنسبة 6.02 بالمائة، وهي أعلى وتيرة صعود منذ جلسة تداول 25 مارس/آذار الماضي، إلى سعر يبلغ 4.05 درهم.

واستقطب السهم القيادي 114صفقة على 1.46 مليون سهم، بقيمة قدرها 5.82 مليون درهم، من إجمالي تعاملات السوق الإجمالية.

وفي ذلك التوقيت، ارتفع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 3.99 بالمائة، إلى مستوى 3871.67 نقطة، محققاً سيولة قدرها 53.90 مليون درهم، من خلال تعاملات إجمالية بحجم 33.06 مليون سهم، عبر 841 صفقة.

ومؤخراً، كشفت مجموعة إدارة المستشفيات "إن.إم.سي" للرعاية الصحية المتعثرة عن إجراء محادثات مع بنك أبوظبي التجاري لإقناعه بسحب الطلب الذي تقدم به مقترحاً أن تخضع الشركة للإدارة.

وأضافت المجموعة المتخصصة بالرعاية الصحية أن التوصل إلى اتفاق مع المقرضين (الدائنين) من المرجح أن يشمل تغييراً في الحوكمة وعلى تشكيل مجلس الإدارة ذاته، وفقاً لوكالة "رويترز".

ويأتي ذلك بعد أن أعلن بنك أبوظبي التجاري، عن تقدمه بطلب يوم الخميس الماضي، إلى المحكمة البريطانية العليا للسماح بتعيين حارس قضائي على شركة "إن إم سي" للرعاية الصحية، وذلك بعد تأكيد رسمياً أنه من بين المؤسسات المالية الدولية التي يبلغ 80 مؤسسة قامت بانكشافه على المجموعة المتعثرة بقيمة 980 مليون دولار.

وأوضح البنك، في بيان له على سوق أبوظبي المالي، أن هذا الطلب يأتي في إطار سعيه للمحافظة على حقوقه ولضمان مستقبل الشركة واستدامة أعمالها وأعمال الشركات التابعة لها.

وكشفت مجموعة "إن إم سي" في وقت سابق عن ديون وصلت إلى نحو 6.6 مليار دولار.

وخلال الشهر الماضي، قالت شركة إن.إم.سي.هيلث إنها رصدت ديوناً تتجاوز قيمتها 2.7 مليار دولار، وهي ديون لم يُكشف عنها لمجلس الإدارة من قبل.

وشركة "إن إم سي للرعاية الصحية" مقرها الإمارات ومدرجة في سوق لندن منذ عام 2012، وتعمل شركة إن إم سي للرعاية الصحية في 19 دولة منها المملكة العربية السعودية.

ترشيحات:

الانكشاف على "إن.إم.سي" المتعثرة يهبط بـ"أبوظبي التجاري" لأدنى مستوى في 2020

تقرير: 9.6 مليار درهم قيمة انكشاف 16 بنكاً على أزمة "إن إم سي للرعاية الصحية"

تقرير: "إن إم سي الصحية" أزمة تتفاقم وشركات إماراتية تعلن حجم الديون